www.mazika4lover.com
اهلالالالالالالالالالا وسهلاااااا من فضلك ابدأ بالتسجيل
وشاركنا بمواضيعك وردودك ((مزيكا فور لافر))
www.mazika4lover.com
اهلالالالالالالالالالا وسهلاااااا من فضلك ابدأ بالتسجيل
وشاركنا بمواضيعك وردودك ((مزيكا فور لافر))
www.mazika4lover.com
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

www.mazika4lover.com

المنتدى الرسمى للرومانسية
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» آدى اللى فى بالى
لاحياء فى العلم الجزء الاول Icon_minitimeالأحد مارس 24, 2013 7:38 pm من طرف BOOODY

» لو معاك باقة ورد حمراء هتهديها لمين من المنتدى؟
لاحياء فى العلم الجزء الاول Icon_minitimeالأربعاء مارس 06, 2013 10:38 am من طرف Mal@k el-koon

» من جن بالحب فهو عاقل
لاحياء فى العلم الجزء الاول Icon_minitimeالجمعة فبراير 15, 2013 7:07 pm من طرف BOOODY

» كتر الجراح
لاحياء فى العلم الجزء الاول Icon_minitimeالسبت ديسمبر 22, 2012 3:36 pm من طرف Mal@k el-koon

» احبك
لاحياء فى العلم الجزء الاول Icon_minitimeالأحد أكتوبر 14, 2012 10:29 pm من طرف king of pop

» حصريا البوم محمد حماقي - من قلبي بغني 2012 New Ripped From OriGinal Cd Q 320Kpbs
لاحياء فى العلم الجزء الاول Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 08, 2012 6:56 am من طرف Mal@k el-koon

» حصريا النسخه الاصليه البوم اصاله - شخصيه عنيده 2012 Ripped From OriGinal Cd Q 320Kpbs
لاحياء فى العلم الجزء الاول Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 05, 2012 10:02 am من طرف medo lover

» سلااااااااااااااااااااااااام عليكم
لاحياء فى العلم الجزء الاول Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 05, 2012 9:34 am من طرف medo lover

» بعد البعاد
لاحياء فى العلم الجزء الاول Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 05, 2012 9:33 am من طرف medo lover

» الناس للناس
لاحياء فى العلم الجزء الاول Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 05, 2012 9:30 am من طرف medo lover

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
medo lover
لاحياء فى العلم الجزء الاول Vote_rcapلاحياء فى العلم الجزء الاول Voting_barلاحياء فى العلم الجزء الاول Vote_lcap 
the top pop
لاحياء فى العلم الجزء الاول Vote_rcapلاحياء فى العلم الجزء الاول Voting_barلاحياء فى العلم الجزء الاول Vote_lcap 
BOOODY
لاحياء فى العلم الجزء الاول Vote_rcapلاحياء فى العلم الجزء الاول Voting_barلاحياء فى العلم الجزء الاول Vote_lcap 
Mal@k el-koon
لاحياء فى العلم الجزء الاول Vote_rcapلاحياء فى العلم الجزء الاول Voting_barلاحياء فى العلم الجزء الاول Vote_lcap 
عفريييت النتتت
لاحياء فى العلم الجزء الاول Vote_rcapلاحياء فى العلم الجزء الاول Voting_barلاحياء فى العلم الجزء الاول Vote_lcap 
sdam
لاحياء فى العلم الجزء الاول Vote_rcapلاحياء فى العلم الجزء الاول Voting_barلاحياء فى العلم الجزء الاول Vote_lcap 
wila
لاحياء فى العلم الجزء الاول Vote_rcapلاحياء فى العلم الجزء الاول Voting_barلاحياء فى العلم الجزء الاول Vote_lcap 
marwa ali
لاحياء فى العلم الجزء الاول Vote_rcapلاحياء فى العلم الجزء الاول Voting_barلاحياء فى العلم الجزء الاول Vote_lcap 
الحب المستحيل
لاحياء فى العلم الجزء الاول Vote_rcapلاحياء فى العلم الجزء الاول Voting_barلاحياء فى العلم الجزء الاول Vote_lcap 
لميس
لاحياء فى العلم الجزء الاول Vote_rcapلاحياء فى العلم الجزء الاول Voting_barلاحياء فى العلم الجزء الاول Vote_lcap 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت
اية رايك فى سايت مزيكا فور لافر
ممتاز
لاحياء فى العلم الجزء الاول Vote_rcap39%لاحياء فى العلم الجزء الاول Vote_lcap
 39% [ 16 ]
جيد جدا
لاحياء فى العلم الجزء الاول Vote_rcap39%لاحياء فى العلم الجزء الاول Vote_lcap
 39% [ 16 ]
جيد
لاحياء فى العلم الجزء الاول Vote_rcap12%لاحياء فى العلم الجزء الاول Vote_lcap
 12% [ 5 ]
متوسط
لاحياء فى العلم الجزء الاول Vote_rcap2%لاحياء فى العلم الجزء الاول Vote_lcap
 2% [ 1 ]
ضعيف
لاحياء فى العلم الجزء الاول Vote_rcap7%لاحياء فى العلم الجزء الاول Vote_lcap
 7% [ 3 ]
مجموع عدد الأصوات : 41

 

 لاحياء فى العلم الجزء الاول

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
BOOODY
الادارة العامة
الادارة العامة
BOOODY


2707
3623
19/12/1987
تاريخ التسجيل : 25/10/2009
36
الموقع : فى الدنيا اهه عايشين بس من غير حنين

لاحياء فى العلم الجزء الاول Empty
مُساهمةموضوع: لاحياء فى العلم الجزء الاول   لاحياء فى العلم الجزء الاول Icon_minitimeالإثنين فبراير 15, 2010 2:55 pm

الاستغناء عن الاستمناء



أخي العزيز: هون عليك، وخلاصك ميسور بإذن الله، وشكراً لك على فتح هذا الملف الهام دعني أولاً بمناسبة سؤالك أذكر الأمور التالية:

1ـ جعل الله جسد المرأة الجميلة - عارياً - فتنة تصعب مقاومة إغرائها، وهذه الفتنة ليست مودعة في الجسد ذاته، ولكن في جعل الله له كذلك بدليل أن البعض تنحرف فطرته فيتجه بالإعجاب إلى جسد رجل مثله، أو إلى اشتهاء الحيوانات أو غيرها من نواحي الشذوذ عن الفطرة "أعزكم لله وعافاكم".

2ـ تبدو تلك الفتنة اختباراً وابتلاء من الله -عز وجل- للرجل والمرأة على حد سواء، كما تبدو من الطرق التي أرادها الله سبيلاً لتزيين حب شهوة النكاح؛ ولذا شرع الحجاب ليحجب هذه الفتنة في المحيط الاجتماعي العام، ويقصرها على المحيط الذي خلقت من أجله: "المحيط الأسري الخاص".

3ـ والتعري في الإسلام مرتبط بالأسرة، وبالزواج تحديداً فهو مسوغ لإبرام عقد الزواج الذي يعني أن المرأة يمكن أن ينكشف بعض عورتها أمام والد زوجها - مثلاً - وأبنائها كما يمكن أن تنكشف كلياً أمام ذلك الرجل الذي ينال وحده ميزة نكاحها، عندما يتحمل مسئوليات الزواج منها من نفقة… وغيرها، إذن التعري في الإسلام مرتبط بإثارة الشهوة لغرض النكاح الحلال داخل الأسرة، ذلك النكاح الذي تترتب عليه الأحكام الخاصة بما تكشفه المرأة، وما تستره من جسدها في محيط العائلة الذي هو أوسع من محيط الأسرة المكونة من الزوج والزوجة والأبناء.

4ـ إن الجنس في الإسلام، والميل إلى النساء، وحب شهوتهن، وما يتفرع عن هذا، ويتعلق به خاصاً بالجسد أو غيره ليست أموراً مستنكرة ولا مستقذرة نعتذر عنها، أو نخجل منها أو نتورط فيما تورط فيه النصارى أو اليهود وغيرهم من تصورات منحرفة تعتبر الجنس دنساً، والجسد وشهواته ضد الروح وسموها .. عندنا في الإسلام الجنس والجسد، والشهوة والرغبة، طاقة ونعمة هي من الله – سبحانه وتعالى - هو خلقها وأودعها فينا، وقد رتب سبحانه كيف نستثمرها، ونستمتع بها.

5ـ إن سلوك الرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم -، وصحابته الكرام – رضوان الله عليهم - كانوا مصداقاً لهذا، فالمجتمع الإسلامي الأول كان منفتحاً في هذه الأمور بشكل يفوق تصورات المتأثرين منا باليهود والنصارى، وكان هذا الانفتاح في إطار الحلال، وما شرعه الله سبحانه وكانت أدق أمور المعاشرة الجنسية تناقش في مجلس رسول الله – صلى الله عليه وسلم -، وتنزل بها أحياناً توجيهات من فوق سبع سماوات؛ وذلك لأن الجنس نشاط هام من أنشطة الحياة، والإسلام جاء ليكون نظاما شاملاً لكل نواحي الحياة

6ـ يخطئ من يظن أن الإسلام حرم التعري لأن الجسد العاري قبيح يؤذي الناظر إليه بقبحه أو لأن الجنس دنس، والتعري هو الزي المناسب، والمقدمة الطبيعية لممارسته، إنما حرم الله التعري ليحفظ عيون المسلمين والمسلمات، ويصون النفوس من أن ترى أو تتأثر برؤية جسد أجمل، أو أقل جمالاً مما عندها

فجسد الشاب أو الشابة غير جسد العجوز، وجسد الفتاة الناهد غير الأم في منتصف العمر.. وهكذا فإنه حين يستتر الناس، وحين يحفظون عيونهم عن النظر في غير موضع حلال فإنهم بذلك يصونون نفوسهم من التقلب والتوتر، وأذهانهم من المقارنات والأحقاد، فإن كان ما عندهم في أجسادهم وأزواجهم جميلاً حمدوا الله، وإن كان غير ذلك قالوا: كل الناس مثلنا، والوضع مختلف لمن تعدى

7ـ التعري في الحضارات الأخرى حدث ويحدث لأغراض فنية، واقتصادية، ونفسية واجتماعية، وعندما نتواصل مع الحضارة الغربية المعاصرة - مثلاً - ينبغي أن نعرف أن الكشف والعُرْي والتعري هو جزء أصيل في الفلسفة والوجدان الغربي لأسباب أوسع من مجرد أنهم "يريدون أن يفسدوا شباب المسلمين ونساءهم"، فهذه حضارتهم يا أخي دون أي تفسير تآمري، ونحن غيرهم أصولاً وفروعاً، فكراً ومنهاجاً في هذه المسألة

8ـ يعتبر الإنترنت قفزة هائلة في تقديم فكرة العري والتعري إلى المجال العام لأغراض متنوعة يبدو الزواج من أقلها أهمية وقد كتبت في هذا الموضوع عدة مقالات على موقعنا "الإسلام على الإنترنت" وفي غيره.

والمسألة في الإنترنت أوسع، وأكثر تعقيداً من مجرد مشاهدة صورة عارية، أو جنسية مثل التي في المجلات أو الأفلام، الأمر أبلغ أثراً في النفس، وأكثر إغراء ويحتاج إلى تعامل أكثر عمقاً وتركيباً من مجرد موعظة عابرة أو تذكير بالحكم الشرعي الذي تسأل عنه وإجاباته موجودة لدى قسم الفتوى بموقعنا بالتفصيل.

إذن الموضوع مهم، وأنا هنا أناقشه بمناسبة سؤالك، وأفتح باب المشاركة فيه بالرأي لمن لديهم خبرة أو تجربة سواء في ممارسته أو في الإقلاع عنه، ولكن إغراء الموضوع ينبغي ألا يصرفني عن الإجابة عن السؤال:

أولاً: أنت تحب ممارسة الجنس، وتحب مشاهدة أجساد النساء الجميلات العارية، وتحب مشاهدة.. إلخ، وهذه الرغبة طبيعية ليست حراماً ولا انحرافاً، ولكن التعبير عن هذه الرغبة بإدمان الدخول على المواقع الإباحية على الإنترنت يحمل في طيَّاته مخاطر كثيرة ينبغي أن نتذاكرها سويًّا

ثانياً: إن هذه الآثار تتفاعل وتتفاقم وقد تستمر حتى بعد التوقف عن ممارسة هذا الفعل، ولو إلى حين، وعلاج الأمر ممكن، وأسهل كلما بدأ مبكراً.

ثالثا: أخطر هذه الآثار ما يلي:

ـ الإثارة الجنسية والتهيج: وفيها تتوتر الأعصاب، وتندفع الدماء إلى الحوض وأعضائه فينتصب القضيب، وتسيل العصارات ويتهيأ الجسد للممارسة الجنسية مع امرأة فإذا لم تحدث هذه الممارسة تظل الأعصاب مشدودة، وأعضاء الحوض محتقنة لفترة ليست بالقصيرة وآثار هذا كبير على الجهاز العصبي والتناسلي، في المرأة والرجل سواء بسواء

مرور الوقت قد يُحْدِث بعض التعود الذي يدفع إلى دخول مساحات جديدة متوافرة على الإنترنت وعلى تلك المواقع هناك أكثر من مجرد المشاهدة، وهذه الأنشطة لها آثار نفسية وجنسية بل ومالية أبعد وأفدح.

ـ مع مرور الوقت تتدرب النفس، وتتعود الذهنية الجنسية في الإنسان على التلذذ بهذه الممارسة، واعتبارها طقساً لا غنى عنه في تحقيق الإشباع الجنسي بل وهناك حالات متقدمة تصل إلى ذروة الشبق، من مشاهدة أو محادثة، أو ممارسة عبر الإنترنت والأخطر أن هذه الأمور يمكن أن تكون بديلاً - غير فطري - لقضاء الوطر مما يعوق السبيل الفطري والطبيعي ألا وهو مضاجعة الزوجة

ـ هناك حالات مسجلة لأزواج وزوجات انهدمت حياتهم وحياتهن الزوجية؛ لأن أحدهما أو كلاهما أصبح يفضل "الجنس على الإنترنت" على الممارسة الطبيعية الفطرية

وهناك حالات رآها متخصصون لشباب أحدهم تدمرت أعصابه لأنه تعرف على امرأة لا يعجبها زوجها عن طريق الإنترنت وقررت أن تأتي من بلادها البعيدة بعد أن تفارقه لتتزوج بصاحبنا الشاب الذي تعرفت عليه عبر الشبكة، وتبادلت معه الأحاديث الجنسية، ولم يكن يعرف حتى اللحظة الأخيرة أنها متزوجة، وهو لا يستطيع أن يتحمل العبء النفسي والمادي لهذه الورطة بأكملها.

ـ بالنسبة للمدمن لهذه المواقع:

* إن كان أعزباً: يصعب أن يجد امرأة تعجبه أو "تملأ عينه ليتزوجها" بعدما رأى وسمع، واشتهى كل لون، وكل صنف.

* وإن كان متزوجاً: ينفر من زوجته، في مقارنة ظالمة ـ وهي الزوجة والأم العادية مثل كل أم ـ مع صور رآها لنساء يعشن لأجسادهن، ويعشن ويتكسبن بأجسادهن فلا حمل ولا ولادة، ولا عمل في البيت أو خارجه.. فهل "مؤهلات" المرأة الجسدية الشهوانية يمكن أن تقارن بجسد المرأة العادية الإنسانة الطبيعية زوجة وأمًّا ؟!

ويتورط الزوج أكثر ـ وبطرق متعددة ـ في العزوف عن هذا الجسد "العادي"، والبحث عن ذاك الجسد اللامع المتألق "السوبر"، وعن تلك الممارسة الخيالية أو التمثيلية التي يراها على الشبكة، فيكون كالظمآن الذي يترك كوب الماء الذي بين يديه، ويتطلع إلى سراب يلمع في الأفق.

ـ هذه المواقع الإباحية يمكن أن تكون فخاخاً للنصب على المغفلين بسحب أموالهم، وربما تهددهم بأشياء مختلفة كما حدث للبعض بالفعل.

ـ بالنسبة للملتزمين من الرجال، والملتزمات من النساء يعقب الدخول إلى هذه المواقع شعور عميق بالذنب، وتأنيب الضمير؛ ولهذا الشعور آثار كبيرة في المزاج العام للشخص وفي أدائه للأعمال المطلوبة منه، وفي علاقته بالله سبحانه بالطبع بما يعد مدخلاً كبيراً للشيطان ليصطاد في الماء "العكر"، وعليه فعندما يتهيج الرجل أو المرأة فإن الاحتمالات بعد هذا التهيج تكون:

* الممارسة الجنسية الكاملة بين الزوجين .

* الاستمناء في حالة إدمانه أو غياب الزوجة أو الأعزب.

* عدم الممارسة أو الاستمناء، ولكن استمرار التهيج حتى يحدث الإنهاك النفسي أو التفريغ التدريجي عن طريق الانغماس في أنشطة أخرى.

وكل الاحتمالات خطيرة باستثناء الأول فقط

وللتشابه بين إدمان "الدخول على المواقع الإباحية"، وإدمان "العادة السرية" سأتناول هنا خطوات محددة للتخلص من "الإدمان" بشكل واسع، وهي تصلح حتى في حالة إدمان العقاقير مع الاحتفاظ بتفاصيل الاختلاف بين هذا وذاك

أُنَبِّه فقط أن إدمان "الصور العارية" ربما يكون أخطر لأن البعض قد لا يراه حراماً، وقد لا يراه مضرًّا، وبالعكس يراه شيئاً ممتعاً وغير ضار، وبالتالي قلما يتحرك لطلب العلاج وإذا تحرك ربما لا يجد نفس التجاوب والتعاطف ممن حوله، كما يجد مدمن الهيروين أو الكحوليات، فليس لدينا مثلاً مستشفيات لعلاج مدمني "الصور العارية" أو "العادة السرية".

* خطوط العلاج:

* الأمر سيأخذ جهداً ووقتاً، وكما حدث الإدمان تدريجياً سيكون العلاج إذن وسنحتاج إلى جهد ووقت.

* الإدمان يعني أن يكون النشاط المرضي هو محور الحياة والتفكير بما يعوق ممارسة الحياة بشكل طبعي وإرادي، والعلاج يعني التخلص من هذا التمحور حول ذلك النشاط، ثم التوقف عن ممارسته بعد مرحلة السيطرة عليه.

ـ التعامل مع "الشعور بالذنب":

جلد الذات عقيم وكذلك اللوم المستمر فإنه يدمر القدرة على البدء من جديد، ويحطم الثقة بالنفس، ويبقي الروح في مهاوي اليأس والقنوط مع أنه " لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون" صحيح أن الندم توبة، لكن الاستمرار فيه يعني أحياناً فقدان الأمل وفقدان الأمل يعني التوقف عن المحاولة، بينما لو تعاملنا مع الأمر بحكمة، وعمق إيمان لعرفنا أن كل الناس يذنب، وأفضل المذنبين أسرعهم عودة، وخير الخطائين التوابون أي العائدون إلى الله – تعالى-، واستمرار المحاولة هو آية الجدية، وعلامة الصدق مع الله عز وجل، وهذه الجدية والصدق هي التي تقرب إليه سبحانه، ومن تقرب إليه شبراً تقرب الله إليه ذراعاً، ومن أتاه يمشي أتاه هرولة.. كما في الحديث القدسي والنجاح المحدود والتدرجي بالامتناع عن "النشاط المرضي" هو نعمة تستحق الشكر، وليس خطوة تافهة لنقلل من شأنها، الله يعرف هذا ويقدره، وينبغي أن نفعل نحن كذلك.

لكن هل امتناعك لفترة يبرر لك الوقوع بعدها، بالطبع لا؛ ولكنه يعني أنك أنجزت، وأنك قادر بعون الله، والقيام بعد كل وقوع هو المتوقع منك، وليس الاستسلام للقعود. وينبغي أن تنشغل بما تطمح إليه من أهداف، وما تحققه من إنجازات أكثر، بدلاً من التركيز على المشكلة والسقطات.

وقد تحتاج خططك إلى تعديل، وقد تحتاج إلى استعدادات أكثر؛ ولذلك فإن عملية الخروج من الحلقة المفرغة: "خطأ ـ لوم ـ شهوة، خطأ" ينبغي أن تتحول إلى عملية أخرى "مقاومةـ نجاح ـ حفاظ على النجاح ـ شفاء كامل"، فإذا حدث فشل نحاصره، ونجعله عارضاً ومؤقتاً، ونعود إلى خطتنا، هذه العملية هي أنجح سبيل لمواجهة الشعور السلبي بالذنب، فإذا حدث خطأ فكن إيجابياً: تعلم منه ولا تستسلم له.

إن كل يوم تنجح فيه سيزيد من ثقتك بنفسك، وقدرتك على المواصلة في الغد وبعد الغد، ولتجعل همك أن تنجح "اليوم" وتركز في ذلك، ثم تكافئ نفسك "الليلة" بالنظام الذي سأبينه لك.

ـ السيطرة على الأفكار:

إدمانك يعشش في عقلك، ويحركك .. يطل برأسه في أفكارك، كما يطل مكوناته في رءوس الآخرين، لكنهم لا يهتمون بها بينما تهتم أنت، وتتابع في الاهتمام وصولاً إلى الممارسة ومقاومة الأفكار التمهيدية، والمقدمات الذهنية من أهم خطوط العلاج، وهذه الأفكار تتمدد في الفراغ الذي يملأ حياتك، الفراغ من الانشغالات الجذابة والنافعة، والفراغ من الأصحاب الصالحين شركاء الفرح والحزن، والفراغ من حب حقيقي يملأ جوانحك، ويسمو بروحك قد يكون حباً في الله أو حباً لله سبحانه، وقد يكون كلاهما

وملء هذه الفراغات من أهم خطوط العلاج، كما أن استمرارها يظل من أخطر المهيئات لاستمرار الإدمان، وحين تملأ فراغ الصحبة بأصدقاء الخير، أو فراغ الوقت بالنافع من النشاط فتأكد أنك تفعل هذا من أجل الاستمتاع به وبنتائجه، لا من أجل مجرد التشاغل والامتناع عن النشاط المرضي، فملء هذه الفراغات مطلوب على كل حال.

وعليك أيضاً أن تبرمج ما سيتبقى من فراغ في أن تقوم بأنشطة فريدة ممتعة، فالوحدة خير من جليس السوء، وهي جزء هام من حياة الإنسان يحتاجها، وينبغي أن يتدرب على استثمارها والاستمتاع بها كجزء من حياته الطيبة البعض يختار الرياضة المنزلية وآخرون يختارون التريُّض في الهواء الطلق، وعند المسلم فإن مداومة الذكر على كل حال هي خير أنيس في الوحدة، وخير جليس واقٍ من الوحشة، فتحسس الأشياء والنشاطات وتعرف على الحياة جيداً لتعرف ماذا تحب، وتشغل نفسك به.

والسيطرة على الأفكار تعني التدرب على الابتعاد عن الخطر ومقدماته، وملء الفراغ ومسبباته، وإدارة الوحدة، وقد يستلزم هذا جهداً وتدبيرات وقائية، مثل إلغاء اشتراك القنوات الفضائية أو قطع الاتصال نهائيًّا بالإنترنت، إن الاجتهاد في جعل الوسائل "غير متاحة" من الأصل يبدو هاماً وجذرياً في العلاج، فالمقاومة أحياناً تكون أصعب من إلغاء الوسائل أصلاً، وهذا المنع أو الإلغاء للوسائل ثم المقاومة للأفكار التمهيدية، والفعلية هو مهمة حياتك حتى تقلع.

ـ نموذج برنامج يومي: "مع مراعاة ما ذكرناه في بند السيطرة على الأفكار"

* أبدأ "اليوم" باسم الله.

* تخلص من أدوات "النشاط المرضي": الصور، المهجيات، اشتراك الإنترنت: إذا كانت الأدوات "متاحة" ستفشل حتماً.

* سيكون عليك المجاهدة كل يوم: ملء الفراغات، مقاومة المقدمات، استثمار الوحدة.

* خذ وقتاً كافياً في التوجه إلى الله سبحانه ، وسؤاله العون والتوفيق.

* اعلم أن الله سيوفقك إن علم صدق نيتك، ورأى بداية جهدك.

* تعلم أن تجعل الصلة بالله ركناً أساسيًّا، ومكوناً رئيسيًّا في شخصيتك، ونفسيتك، وحياتك.

* إذا كنت قد رجعت في توبتك قبل ذلك، لِيرَ منك الله هذه المرة إصراراً أكبر، وخطة أحكم تحبه أن يباركها.

* تحدث إلى الله بكلامك أنت، ولغتك أنت علاوة على الأدعية المأثورة تحدث معه بكلماتك العامية المعبرة البسيطة، واعرض أمامه المشكلة التي يعرفها، وعزمك الذي يراه، وحاجتك التي تريدها منه

* احسب كم من المال يمكن أن تعطي لنفسك عن كل يوم تنجح فيه، وسوف تدخر أموال "الجوائز" لمكافأة كبيرة.

* هدفك المرحلي أن تتوقف عن الفعل المرضي لمدة "مائة يوم" تكافأ نفسك بعدها ـ بالأموال المدخرة ـ برحلة طويلة أو غير ذلك مما تحب.

* بعدها ستجمع مالاً " عن كل يوم" لتكافأ نفسك عن النجاح لمدة 250 يوماً بمكافأة أكبر تقوم بها.

* ستكافأ نفسك بعد ذلك في ذكرى مرور عام على آخر مرة مارست فيها النشاط المرضي.

* بعد ذلك ستحصل على مكافأتك لنفسك كل عام.

* اجعل للأموال صندوقاً معيناً، ثم ضعها شهريًّا في أي وعاء ادخاري: حساب مصرفي مثلاً "خارج المنزل"، وفي موعد المكافأة اسحب المال، وتمتع بالمكافأة المادية، وبفضل الله عليك.

* قبل أن تودع المبلغ في المصرف ضعه أمامك لتشاهد علامات نجاحك أولاً بأول، وتحمد الله على نعمته.

* ماذا تفعل لو فشلت مرة: مع مراعاة ما ذكرناه في بند "التعامل مع الشعور بالذنب".

تبرع بالأموال التي ادخرتها لنشاط خيري نافع، وسيكون عليك أن تبدأ من جديد:

* تخلص من أدوات ومقدمات "النشاط المرضي".

* توجه إلى الله سبحانه، وأسأله العون كما فعلت من قبل وأكثر.

* راجع خطتك لتدرس نقطة الخلل وتتلافاها هذه المرة.

* حدد مقدار مكافأتك المالية.

* كافئ نفسك عن كل يوم بالادخار لمدة مائة يوم.

* في نهاية المائة يوم نفِّذ المكافأة.

* إذا فشلت تبرع بالمال، وإذا نجحت واصل لمدة 250 يوماً.

* كافئ نفسك ثم واصل لنهاية العام.

* كافئ نفسك في نهاية كل عام من النجاح.

وستنجح حتماً، وتصبح حياتك أكثر انتظاماً في كل نواحيها، وستكون أسعد بإذن الله مع زوجتك، ومع أصحابك، وفي عملك، وفي علاقتك بالله سبحانه من قبل ومن بعد.

هل تراني أعطيتك جواباً وافياً على سؤالك ؟!

أرجو أن تنتفع بما ذكرته لك، وكذلك أرجو أن ينتفع الإخوة المدمنون على العادة السرية، وعلى العقاقير المخدرة وكلماتي هنا تتكامل مع ما ذكرته لهم من قبل من علاجات.

والله من وراء القصد.. بيده مفاتيح القلوب ومقاليد الأمور، وهو الشافي للنفوس والأجساد أدعوه أن ينظر إلينا نظرة رحمة، ومن ينظر إليه الله – تعالى - هكذا لا يشقى أبداً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mazika4lover.mam9.com
medo lover
Admin
Admin
medo lover


3155
9565
12/04/1988
تاريخ التسجيل : 11/10/2009
36
الموقع : www.mazika4lover.mam9.com

لاحياء فى العلم الجزء الاول Empty
مُساهمةموضوع: رد: لاحياء فى العلم الجزء الاول   لاحياء فى العلم الجزء الاول Icon_minitimeالإثنين فبراير 15, 2010 3:58 pm

تسلم بودى كتير فيرى نايس توبيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mazika4lover.mam9.com
 
لاحياء فى العلم الجزء الاول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لاحياء فى العلم الجزء الثالث عشر
» لاحياء فى العلم الجزء الرابع عشر
» لاحياء فى العلم الجزء الثانى
» لاحياء فى العلم الجزء الثالث
» لا حياء فى العلم الجزء السادس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.mazika4lover.com :: المنتديات العامة :: المنتدى الطبى-
انتقل الى: